5 Tips about إدارة الموارد البشرية الحديثة You Can Use Today

Wiki Article



ويعالج الفصل العاشر موضوع الرواتب والأجور وخطواته والإتجاهات الحديثة في وضع الأجور والرواتب، أما الفصل الحادي عشر فيركز على موضوع السلامة المهنية وطرق تحسين مستواها قياساً بالمعايير الدولية في المنظمات المعاصرة، كما يركز الفصل الثاني عشر على العولمة وإدارة الموارد البشرية الدولية وسياسات التوظيف والتدريب والتقييم والمكافأة والتعويض المتبعة في الشركات الدولية.

شامل الاختبار سجل الآن سيتم تحسين تجربتنا على هذا الموقع من خلال السماح بملفات تعريف الارتباط السماح تمت الاضافة للسلة

تعد استراتيجيات الموارد البشرية التي تم تطويرها من خلال النهج الاستراتيجي لإدارة الموارد البشرية مكونات أساسية لاستراتيجية أعمال المنظمة.

إن الدور الاستراتيجي لإدارة الموارد البشرية الذي يلعبه متخصصو الموارد البشرية هو "إدارة التغيير" الذي يتضمن تخطيط استراتيجيوبناء الفريق ومنظور عالمي.

تسجيل الدخول لعرض مزيد من المحتوى أنشئ حسابك المجاني أو سجل الدخول للاستمرار في البحث

إدارة الموارد البشرية تركز على الإستراتيجية، أي أنها بحد ذاتها إستراتيجية.

يرى العديد من المؤلفين أن إدارة الموارد البشرية وإدارة الموارد البشرية متطابقتان. ووفقا لهم، فإن إدارة الموارد البشرية تركز على الإستراتيجية وتحتوي على عناصر معينة.

في القرن الحادي والعشرين، هناك اعتراف متزايد بين المفكرين الإداريين والممارسين بإمكانات موارد رأس المال البشري في توفير ميزة تنافسية.

يُقصد بالحكومة الإلكترونية أنها نمط جديد تتبعه المؤسسات لإدارة شؤونها العامة من خلال الوسائط والوسائل الرقمية الحديثة بعيدًا عن استخدام الوسائل التقليدية.

يعد جذب الموظفين الموهوبين والمهرة والحفاظ عليهم أحد أهم التحديات التي تواجهها المنظمات في عالم الأعمال الديناميكي اليوم.

يحسِّن ذلك من عملية التوظيف ويجعل عملية اختيار الأشخاص المناسبين لكل وظيفة أمراً أسهل، أيضا دمج العلاقات يُعنى بتطوير سياسات الترقية في الشركة، من خلال توظيف أشخاص تم تجهيزهم من داخل الشركة أو حققُّوا شروطاً معينة ليصبحوا في منصب معين ذلك يُساعد في الحِفاظ عليهم وتطويرهم تفاصيل إضافية وتدريبهم وذلك هو أساس وروح استراتيجيات الموارد البشرية الحديثة.[١]

وأضافت : «النتائج مثيرة للاهتمام ويمكن الاعتماد عليها بشكل كبير لكونها انعكاساً لمشاركات عدد كبير من المختصين في إدارة الموارد البشرية على نطاق القطاع الحكومي والخاص في إمارة دبي.

يطلق بعض المؤلفين على هذا المزج بين الاستراتيجيات واستراتيجيات إدارة الموارد البشرية اسم إدارة الموارد البشرية الإستراتيجية.

العوامل المؤثرة على تحديد مستوى الرواتب ١٠ يناير ٢٠٢٣

Report this wiki page