Not known Details About وظائف الموارد البشرية

Wiki Article



يعد التدريب والتطوير ركيزة أساسية من مسؤوليات قسم الموارد البشرية، حيث يسعى إلى تعزيز مهارات وكفاءات الموظفين، وتحقيق النمو المستدام للشركة، يتضمن هذا الدور مجموعة من المهام كالآتي:

تكمن أهمية الموارد البشرية باعتبارها أنَّ أساس الأعمال الناجحة في مختلف المنظمات هو الموظف، ولذلك فإنَّ دورها الفعَّال يظهر في تقديم المساعدة في خلق بيئة عمل تُشعر الموظفين بالتقدير والأمان من خلال إدارتها السلسة والمتطورة بمرور الزمن.[٥]

حيث يمتد هذا من تعيين موظفين جدد لتسوية المنازعات في مكان العمل. فيما يلي بعض أهم وظائف قسم الموارد البشرية.

إدارة الوثائق والسياسات: يهتم القسم بإدارة الوثائق المتعلقة بقوانين العمل، ويضع سياسات واضحة وشاملة تغطي جوانب مثل متطلبات فترات الراحة، وساعات العمل، ومعايير مكافحة الجريمة، وتكافؤ فرص العمل.

تحليل الاحتياجات: يحلّل احتياجات الشركة في الأسواق الجديدة. قد تحتاج مثلًا إلى توظيف متخصصين مبيعات يتقنون اللغة العربية واللهجات المحلية لفهم ثقافة المستهلكين.

الربط مع الأنظمة والمنصات الحكومية الربط مع الأنظمة والمنصات الحكومية

يتضمن مراقبة ومقارنة النتائج المحددة مع النتائج المتوقعة وتصحيح أي انحرافات.

لقاءات رفيعة المستوى هي الأولى من نوعها في مجتمع الموارد البشرية السعودي

في الوقت نفسه، كان العمال في جميع أنحاء البلاد يتخذون نهجًا مباشرًا - وغالبًا ما يكون عنيفًا - للبحث عن التغيير.

إدارة الرواتب: يتولى قسم الموارد البشرية إضافة الموظفين إلى نظام الرواتب وضمان حصولهم على أجورهم في الوقت المحدد وفقًا لكشوفات الرواتب والدفع.

فهم وتطبيق اللوائح: يمتلك القسم معرفة عميقة بقانون السلامة والصحة المهنية وملتزم بتطبيق المزيد من التفاصيل اللوائح والتحديثات ذات الصلة كافة، وضمان الامتثال لها.

يتم التقييم الدّوري لأداء العاملين؛ وذلك لمعرفة مدى تطور أو تراجع أداء الموظفين، ومعرفة أسباب الخلل ومعالجتها، علماً بأنَّ هذه العمليّة تعد مهمةً للموارد البشريّة؛ لأنّها تبيّن مدى دقّة البرامج، وتساعد في رفع الكفاءة الإنتاجيّة للمؤسسة، ومعرفة معوقات العمل، وتحديد مواطن القصور في أداء الفرد، بالإضافة إلى معرفة نقاط القوة لتطويرها ونقاط الضعف لتفاديها وحلها.

خدمة العملاء وتهيئة النظام خدمة العملاء وتهيئة النظام

الرئيسية من نحن الشركاء عملاؤنا اتصل بنا سياسة الخصوصية سياسة الاسترداد سياسة ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) الشروط والأحكام كن شريكًا اعمل معنا مقالات

Report this wiki page